شفاء رباني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تجاربي مع الرقية


    أعــــراض الإصـــــابة بالمـــرض الروحــــــي :

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 7
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    العمر : 52
    الموقع : shaikha.ahlamontada.com

    أعــــراض الإصـــــابة بالمـــرض الروحــــــي : Empty أعــــراض الإصـــــابة بالمـــرض الروحــــــي :

    مُساهمة  Admin الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:03 pm

    سؤال: هل يستطيع الراقي تشخيص مرض المريض بأنه مس أو غير ذلك؟
    الجواب: معلوم أن الراقي الذي تتكرر عليه الأحوال، ويراجعه المصابون بالمس والسحر والعين، ويعالج كل مرض بما يناسبه؛ أنه مع كثرة الممارسة يعرف أنواع الأمراض النفسية أو أكثرها، وذلك بالعلامات التي تتجلى مع التجارب، فيعرف المصروع بتغير عينيه أو صفرة أو حمرة في جسده، أو نحو ذلك، ولا تحصل هذه المعرفة لكل القراء، وقد يدعي المعرفة ولا يوافق ذلك ما يقوله؛ لأنه يبني على الظن الغالب لا على اليقين، والله أعلم

    فتوى الفتاوى الذهبية للشيخ الجبرين حفظه الله






    وأحبّ أن أنوه على نقطة قبل عرض الأعراض : إن هذه الأعراض تتشابه مع الأمراض العضوية والنفسية وليست هي أعراض للمس فقط بل نسميها أعراض الأذية الروحية من مس وسحر وعين – فمناط الحكم فيما إذا تأذى الجآن من سماع القرآن الكريم مع وجود هذه الأعراض – فهنا نستطيع أن نقول أن هذه الأعراض هي بسبب المرض الروحي أما إذا سمع الإنسان كتاب الله تعالى وشعر بارتياح مع عدم التأثر بالزيادة والنقصان لهذه الأعراض فهنا نقول أن سبب هذه الأعراض ليست روحية وإنما يلجأ فيها للطبّ مع الاستشفاء بكتاب الله تعالى ،فالقرآن الكريم شفاء من الأمراض الروحية والعضوية – وإن شئت فاقرأ قول الله تعالى (( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً )) وليس مخصوصاً القرآن الكريم بشفاء الأمراض الروحية كما غلط في هذا الكثير

    س : هل المؤمن يمرض نفسياً ؟ وما هو علاجه في الشرع ؟ علماً بأن الطبّ الحديث يُعالج هذه الأمراض بالأدوية العصرية فقط ؟

    الجواب : لا شك أن الإنسان يصاب بالأمراض النفسية بالهمّ للمستقبل والحزن علىالماضي ، وتفعل الأمراض النفسية بالبدن أكثر مما تفعله الأمراض الحسية البدنية ، ودواء هذه الأمراض بالأمور الشرعية أي الرقية – أنجح من علاجها بالأدوية الحسية كما هو معروف

    ومن أدويتها الحديث الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه : (( إنه ما من مؤمن يصيبه هم أو غمّ أو حزن فيقول : اللهمّ إني عبدك وابن أمتك ناصيتتي بيدك ماض في حكمك عدل فيّ قضاؤك أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي ، إلا فرج الله عنه )) فهذا من الأدوية الشرعية وكذلك أيضاً أن يقول الإنسان (( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )) ومن أراد مزيداً من ذلك فليرجع إلى ما كتبه العلماء في باب الأذكار كالوابل الصيب لابن القيم – والكلم الطيب لشيخ الاسلام والذكار للنووي وكذلك زاد المعاد لابن القيم

    لكن لما ضعف الإيمان ضعف قبول النفس للأدوية الشرعية ، وصار الناس الآن يعتمدون على الأدوية الحسية أكثر من عتمادهم على الأدوية الشرعية ، ولما كان الإيمان قوياً كانت الأدوية الشرعية مؤثرة تماماً بل إن تأثيرها أسرعمن تأثير الأدوية الحسية ، ولا يخفى علينا جميعاً قصة الرجل الذي بعثه النبي صلى الله عليه وسلم في سرية فنزلوا على قوم من العرب ، ولكن هؤلاء القوم الذين نزلوا لم يضيفوهم فشاء الله عزوجل أن لدغ سيد القوم – لدغته حية – فقال الصحابة لهم : لا نرقي على سيدكم إلا إذا أعطيتمونا كذا وكذا من الغنم ، فقالوا لا بأس ، فذهب أحد الصحابة يقرأ على هذا الذي لدغ وهكذا أثرت قراءة الفاتحة على هذا الرجل لأنها صدرت من قلب مملوء إيماناً فقال النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن رجعوا إليه : (( وما يدريك أنها رقية ))
    لكن في زماننا هذا ضعف الدين والإيمان ، وصار الناس يعتمدون عل ى الأمور الحسية الظاهرة وابتلوا فيها في الواقع . ولكن ظهر في مقابل هؤلاء القوم أهل شعوذة ولعب بعقول الناس ومقدراتهم وأموالهم يزعمون أنهم قراء بررة ولكنهم اكلة مال بالباطل ، والناس بين طرفي نقيض منهم من تطرف ولم ير للقراءة أثراً إطلاقاً ، ومنهم من تطرف ولعب بعقول الناس بالقراءة الكاذبة الخادعة ، ومنهم الوسط

    فتوى للشيخ العثيمين رحمه الله في الفتاوى الذهبية للرقى الشرعية صفحة 92 – 93



    والأعراض التي يشكو منها المريض تنقسم إلى قسمين:


    1-
    الأعـــراض الروحيــــة في اليقظــــــة :-




    (
    1- صداع دائم ليس له علاج ولا سبب عضوي
    (
    2- تشتت الذهن والتفكير
    (
    3- الضيق الشديد في التنفس بدون سبب
    (
    4- الصرع الذي ليس له سبب عضوي
    (
    5- الآم أسفل الظهر ليس لها علاج
    (
    6- فقد الإحساس اللمسي في الصدر والرقبة
    (
    7- الحركات اللاإرادية
    (
    8- أمراض عضوية غريبة بدون أسباب
    (
    9- بقع زرقاء وسوداء في الفخذ من الداخل
    (
    10- شلل بدون أي أسباب عضوية
    (
    11- ضم الأصابع على إصبع الإبهام للطفل
    (
    12- ألم معين في الجسم لا يجدي معه علاج
    (
    13- خفقان في نبضات القلب – بدون سبب
    (
    14- زيادة ضربات القلب – بدون بذل مجهود
    (
    15- الخمول الشديد في كافة الجسم
    (
    16- سلب الإرادة تجاه شخص معين بالحب أو بالكراهه
    (
    17- التلفظ بالشتم واللعن بسبب ضيق خُلق لا يعرف سببه
    (
    18- الغضب الشديد اللاإرادي والسريع
    (
    19- كثرة التثاؤب بصورة كبيرة خاصة عند ذكر الله وعامة في أي حال
    (
    20- الهواجس بإرتكاب المعاصي والكبائر خاصة
    (
    21- كراهية عبادة الله والذكر والصلاة والقرآن الكريم – وكل شئ فيه ذكر الله
    (
    22- التعب الشديد في يوم الجمعة
    (
    23- البكاء بدون أسباب
    (
    24- كراهيةالمنزل والراحة عند الخروج منه بدون سبب نفسي
    (
    25- رؤية خيلات وأطراف عبايات – وظهور أناس قصار في كل مكان
    (
    26- إستطاعة رؤية الجن في كل مكان أو في مكان معين
    (
    27- الآم في البطن بدون سبب عضوي ولم يجدي معه علاج
    (
    28- كثرة التجشؤ عند تلاوة القرآن الكريم
    (
    29- الإستفراغ عند تلاوة القرآن الكريم
    (
    30- المثاوبة عند قراءة القرآن الكريم
    (
    31- ضيق التنفس عند تلاوة القرآن الكريم
    (
    32- حرارة في الجسم عند تلاوة القرآن الكريم
    (
    33- برودة في الأطراف عند قراءة القرآن الكريم
    (
    34- الإكتئاب النفسي بدون أي أسباب
    (
    35- كثرة النسيان بطريقة غير عادية بدون سبب أو تفكير في أي أمر
    (
    36- التنميل في الشق الأيسر أو في أي عضو من الجسم بدون أي سبب ولم يجدي معه علاج
    (
    37- الشعور الشديد بالموت بدون أي سبب
    (
    38- كثرة الإحتلام في المنام للرجل والمرأة
    (
    39- إنتصاب العضو الذكري بدون أي مقدمات للشهوة
    (
    40- حركة الأعضاء التناسلية بشكل غريب
    (
    41- غشاوة على العين ليس لها سبب
    (
    42- الكلام اللاإرادي
    (
    43- الشعور بالضيق عند دخول الحرم المكي والمدني شديد جداً
    (
    44- الشعور بالرهبة والخوف عند الأذان بدون أي سبب
    (
    45- الخوف الشديد بدون أي أسباب
    (
    46- النوم الكثير بدون أي أسباب عضوية ولا يعرف سببه
    (
    47- النفور من جماع الأهل – مع التشوق لذلك في حالة البعد عنهم
    (
    48- كثرة الرمي بالطلاق بدون إرادة وكأنه لا إرادي
    (
    49- رؤية الزوجين بعضهما بصور قبيحة
    (
    50- التعب في أيام معينة من الشهر بدون سبب
    (
    51- التعب في مكان معين بدون معرفة السبب
    (
    52- الإنقياد الكامل لشخص بدون إرادة
    (
    53- الشعور الشديد بأن أحداً يتبعه في كل مكان
    (
    54- كثرة الشكوك في الأهل والولد والنفس
    ************************************************** ************************************************** **

    2-
    : أعـــــراض في المـــنام :

    (
    أعراض الأمراض الروحية في المنام :-
    (
    1- الأرق وعدم القدرة للخلود إلى النوم – بصورة متكررة بدون سبب
    (
    2- عدم القدرة على النوم في الظلمة – بصورة متكررة وبدون سبب
    (
    3- الأحلام المفزعة بصورة متكررة ومزعجة
    (
    4- البكاء وهو نائم بصورة متكررة ومزعجة
    (
    5- الضحك وهو نائم بصورة متكررة ومزعجة
    (
    6- القرض على الأسنان بصورة متكررة ومزعجة
    (
    7- رؤية المقابر في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
    (
    8- رؤية كلاب تطارد المريض في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
    (
    9- رؤية قطط تتكلم مع المريض في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
    (
    10- رؤية المريض في الحلم كأنه يسقط من مكان عالي بصورة متكررة ومزعجة
    (
    11- رؤية المرأة كأنه أحداً يجامعها حقيقة في النوم --- وتشعر بلذة أكثر من الحقيقة – بصورة متكررة ومزعجة
    (
    12- رؤية الرجل كأنه يجامع إمرأة حقيقة في المنام ويشعر بلذة أكثر من الحقيقة – بصورة متكررة ومزعجة
    (
    13- رؤية المريض الجن في أكثر أحلامه – بصورة متكررة ومزعجة
    (
    14- عدم القدرة على التفريق بين الحلم والحقيقة بعد النهوض من النوم .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 3:23 am